القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح لتنظيف جهاز الماك الخاص بك

 


نصائح لتنظيف جهاز الماك الخاص بك



بمرور الوقت من المحتمل أن تتراكم العديد من الملفات والبيانات القديمة على جهاز الماك الخاص بك، وخاصة في هذه الفترة لآن أغلب الأشخاص أصبحوا يعملون من المنزل، والآن هو الوقت المناسب لتنظيف جهاز الماك الخاص بك، مما يؤدي الى تحرير مساحة التخزين وتقليل استخدام وحدة المعالجة المركزية، وذاكرة الوصول العشوائي، مما يعني تحسين أداء جهاز الماك الخاص بك، وإليك بعض النصائح لتنظيف جهاز الماك:

 

تحسين التخزين

وذلك من خلال فتح تطبيق إدارة التخزين، إما عن طريق استخدام Spotlight أو بالنقر على شعار أبل في الجزء العلوي الأيسر في شريط القائمة، وقم باختيار حول هذا الجهاز About This Mac""، انقر على تخزين Storage"" ثم إدارة Manage"".

في قسم التوصيات، ستظهر لك مجموعة من الخيارات المفيدة مثل تخزين على الايكلاود "Store in iCloud" والإفراغ التلقائي لسلة المهملات "Empty Trash Automatically"، وسيعمل خيار تحسين التخزين على التخلص من الأشياء التي لا تحتاج إليها مثل البرامج التليفزيونية القديمة التي شاهدتها، ورسائل ومرفقات البريد الإلكتروني القديمة.

ألق نظرة على تطبيقاتك

عن طريق الدخول الى إدارة التخزين، انقر على علامة تبويب التطبيقات على العمود الأيمن، وهنا يُمكنك الاطلاع على جميع التطبيقات المثبتة على جهاز الماك الخاص بك، ومرتبة على حسب الحجم، ويُمكنك إزالة التطبيقات التي لم تقوم باستخدامها لفترة طويلة.

 

بعد ذلك يُمكنك أيضًا الاطلاع على المستندات من علامة التبويب الموجودة بالجانب الأيسر، وستظهر لك عدة أقسام مثل الملفات الكبيرة والتطبيقات غير المدعومة، وعليك إزالة المستندات والملفات القديمة التي لم تعد تعمل على إصدار macOS الحالي.

 

رتب سطح المكتب الخاص بك

إذا كان سطح المكتب مليء بالأيقونات والبرامج، فيجب عليك أن تقوم بترتيب هذه الفوضة، انقر على زر الماوس الأيمن على أي مساحة على سطح المكتب، وقُم باختيار تنظيف Clean Up"". أو على Clean Up" By" لفرزها حسب الفئات.


استخدم تطبيق DaisyDisk

قد يرغب بعض الأشخاص في استخدام تطبيقات خارجية لتنظيف جهاز الماك الخاص بهم مثل تطبيق DaisyDisk ويبدأ سعر هذا البرنامج من 9.99$، ويعتبر من البرامج المهمة لتنظيف جهاز الماك ويقدم لك رؤية واضحة حول كل شيء على جهاز الماك، أو أيّ جهاز تخزين أو محرك أقراص متصل بالحاسوب.

إقراء أيضًا 

مراجعة جهاز ماك بوك برو 2020 


 

تعليقات

التنقل السريع