القائمة الرئيسية

الصفحات

كل ما تريد معرفته عن جهاز أبل الجديد ماك بوك آير 2020 MacBook Air



ماك بوك آير 2020 تم إصداره في حدث أبل في 10 نوفمبر الماضي، وبالرغم من أننا شهدنا جهاز ماك آير أخر في هذا العام، إلا أن الثاني يأتي بالعديد من المميزات والتغييرات.

وذلك لأنه يأتي بمعالج M1  بدلًا من معالجات إنتل المستخدمة في الموديلات السابقة، وأيضًا يأتي مع نظام macOS 11 Big Sur، وتقول أبل أن النظام الجديد يعتبر مختلفًا عن الأنظمة السابقة، وهو مصمم خصيصًا للاستفادة من معالج M1 الجديد لدى أبل.

ووفقًا للمعلومات لشركة أبل أن هذا المعالج الجديد سيوفر أداء أفضل وإدارة محسنة للطاقة، وبالنسبة للتطبيقات التي تعمل على أجهزة الماك المزودة بمعالجات إنتل فإنها ستعمل بكل سلاسة في جهاز ماك بوك آير2020، وذلك بفضل أداة Rosetta والتي تقوم بتشغيل التطبيقات على النظام الجديد.

وقد أضافت شركة أبل أن جهاز MacBook Air سيكون أسرع بثلاث مرات من الحواسيب المحمولة الأخرى، وأسرع بـ 98% من الموديلات التي تم بيعها في العام السابق، ويتمتع بمحرك عصبي أسرع بتسع مرات من جهاز ماك بو آير الذي تم إطلاقها في العام الماضي، وبالنسبة لتخزين SSD فهو أسرع بمرتين من الموديل السابق، وذلك بفضل شريحة M1 الجديدة 

وجهاز ماك بوك آير 2020 لا يأتي بمروحة، مما يجعله ساكن من دون إصدار أيّ إزعاج، وبالنسبة لعمر البطارية فهو يأتي ببطارية تصل الى 16 ساعة عند تصفح الويب، وفوق الـ 18 ساعة عند تشغيل الفيديو. ويأتي بشاشة Retina مقاس 13 بوصة، وتتضمن على ميزة التعرف على الوجه.

تاريخ إصدار ماك بوك آير 2020 وسعره

في حدث أبل 10 نوفمبر السابق تم إصدار جهاز ماك بوك آير، والجهاز الأن متاح للشراء وسيتم بدء عمليات الشحن والتسليم في 16 نوفمبر.

وسعر جهاز ماك بوك آير يبدأ من 999$، ويختلف السعر حسب المواصفات التي يمكنك تخصيصها للحصول على جهاز الماك الخاص بك.

 أسعار جهاز ماك بوك آير بالتفصيل:

  • 999 $ : 8 جيجابايت / تخزين بسعة 256 جيجابايت، معالج رسومات ذو 7 نواة
  • 1،249 $: 8 جيجابايت / تخزين بسعة 512 جيجابايت، وحدة معالجة الرسومات 8 نواة

وبالطبع يعتبر جهاز ماك بوك آير 2020 أرخص من ماك بوك آير 2019، والإصدار المحسن من ماك بوك آير يأتي بمعالج Intel Core i7 بسرعة 1.2 جيجاهرتز، وذاكرة رام 16 جيجابايت وتخزين 2 تيرابايت نوع SSD ويبدأ سعره من 2249$.

 

مواصفات جهاز ماك بوك آير 2020

يأتي الجهاز الجديد بشريحة M1 ثمانية النواة، ومعالج رسوميات 7 أنوية، وذاكرة رأم 8 جيجابايت، وتخزين SSD بسعة 256 جيجابايت، وشاشة Retina مقاص 13 بوصة، ويأتي مع ماسح بصمة الأصبع Touch ID.

وأيضًا هناك موديل أخر من نفس الجهاز يأتي مع وحدة معالجة مركزية M1 تتكون من ثماني نواة، ومعالج رسوميات ثماني النواة أيضًا، وهذه النواة الإضافية بالتأكيد سوف تحدث فرقًا وخاصة على اداء الرسومات وتشغيل الفيديوهات والألعاب، ولقد أضافت أبل أن الشريحة الجديدة سوف تكون قادرة على تشغيل الالعاب الحديثة بسلاسة، وهذا شيء لم يكن بإمكانك فعله في موديلات ماك بوك آير السابقة.

 

تعليقات

التنقل السريع